الجمعة، 23 يناير 2015

مراسم دفن جثمان الملك عبد الله بن عبد العزيز

مراسم دفن جثمان الملك عبد الله بن عبد العزيز


مصعب المشرّف
23 يناير 2015م


 تم عصر اليوم في مدينة الرياض ، الفراغ من مراسم دفن جثمان المغفور له بإذن الله تعالى جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله .


ووفقاً لتعاليم المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم . فقد جرت مراسم الدفن على نحو بسيط بعد الغسل والصلاة على الجثمان في مسجد تركي بن عبد الله بالرياض .


كذلك لم يتم وضع أية علامات على القبر . ولم يتم بناء سور حوله أو غير ذلك من مظاهر لا تمت إلى الإسلام بصلة.


وهكذا وفق الله عز وجل المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله ؛ حين يحذو به أولاده وأقرباؤه حذو منهج سيد الأنبياء والمرسلين ، الذي أوصى أمته أن تجعل مراسم التشييع والدفن على أبسط ما تكون . وأن يتم الدفن سريعا على قدر ما يكون . وأن لا تبنى على القبور الشواهد والأضرحة والمساجد..... وأن خير القبور هي تلك المنسية.


لقاء الله عز وجل طيب ... ولا يخشى لقاء الله عز وجل مسلم مؤمن يلهج لسانه بذكره والإيمان بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله .


رحم الله الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمة واسعة . وجعل حرصه على خدمة الحرمين الشريفين في ميزان حسناته . فلولا حبه لله ورسوله ما كان لينفق ما أنفق من جيبه الخاص كي ينصر الله في بيته المعظم ؛ ورسوله حيا وميتا في روضته الفيحاء على الأرض.... وما كان أحد ليجبره على ذلك .... ولكنه الإيمان وحب المصطفى صلى الله عليه وسلم .


والحمد لله فقد حرص ملايين المسلمين اليوم على أداء صلاة الغائب على روح فقيد العرب والمسلمين . وذلك لما عرفوه ولمسوه منه في جانب حرصه على خدمة الحجيج وزوار الحرمين الشريفين . ولمسارعته في أعمال الخير والإغاثة للمسلمين في كربهم .


نرجو لجميع موتى المسلمين حسن الخاتمة . وأن يجازيهم الله عز وجل بأحسن ما كانوا يفعلون.