الجمعة، 25 يوليو 2014

صور للأسرى الفلسطينيين

صور للأسرى الفلسطينيين

  
مصعب المشرّف
25 يوليو2014م



منظر الأسرى الفلسطينيين يثير في النفس الغضب والحنق ، وهم يعاملون بكل الإزدراء من جانب عدو لايرحم ولايخشى الله فيهم.
وقد اعتاد جيش الإحتلال الإسرائيلي دائما على أسر الشباب الفلسطيني على الشبهات دون فرز . ثم وبعد ترحيلهم إلى مراكز الإعتقال للتحقيق تحت وقع التنكيل والتعذيب يتم فرزهم ما بين مقاتل وناشط ومدني.

ودائما يتم إجبار الأسرى على خلع ملابسهم والجلوس على الأرض ، ووضع أيديهم فوق أعناقهم ثم إجبارهم على إرتداء ملابس زرقاء و، تعصيب أعينهم وريط أيديهم من الخلف.

وللأسف فقد نمت  في الفترة الأخيرة ظاهرة عربية غريبة تشمت في أهل غزة بسبب أن الحكومة التي تدير شؤونهم حمساوية ، ومحسوبة على الإخوان المسلمين .. وما أدراك ما الإخوان المسلمين ، وسمعتهم في مجال حقوق الإنسان وسرقة المال العام والكذب والضحك على عقول الناس بإسم الدين.

ولكن برغم كل ذلك فيجب أن تعي بعض الحكومات العربية والتنظيمات التي لديها خصومات وعداءات مع الإخوان المسلمين ... عليهم أن يعوا أن شعب غزة مسلمين . وهناك فتوى بإجماع الفقهاء تكفّر كل من يشمت في مسلمين أو يعين العدو ضد المسلمين ..... وهو كفر بائن يخرج المرء عن الدين والمِلّـة ..... فكفى بهؤلاء ذنوباً... ثم أن على الوعي العربي والإسلامي أن يعمل على التفرقة بين المسلم وبين الإخوان المسلمين . 


المسجد النبوي الشريف

إن على البعض الغير واعي والذي اختلطت عليه الأمور أن يعي أن  الإسلام ليس ملكاً على تنظيم الإخوان المسلمين .. ولا وقفاً لهم أو حكــراً عليهم .
 
حسن البنا الساعاتي مؤسس تنظيم الإخوان المسلمين 1928م

وأن هذا الدين قد تنزل على المحجة البيضاء ، على رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل 1445 سنة هجرية من تاريخ اليوم .. وأنه لم يتنزل على حسن البنا الساعاتي في مصر عام 1928م أو على الترابي في السودان عام 1989م أو على القرضاوي ومحمد مرسي عام 2011م.