الاثنين، 21 يوليو 2014

رشــاقــة القطط

رشــاقــة القطط

مصعب المشرّف
22 يوليو 2014م




لعشاق تربية القطط حول العالم تم اختراع جهاز جديد لرياضة القطط وإكسابها الرشاقة التي يرغب بها أصحابها . وذلك بعد أن لوحظ شكوى هواة تربية القطط في الدول (المرفهة طبعا) من قططهم السمان الكسولة ....
الإختراع في غاية البساطة . وهو عبارة عن عجلة يوضع القط فوق قاعدة إطارها الداخلي وتظل تدور به...... وتجبره بذلك على الدوران في دائرة مفرغة.



وربما يحمد هواة تربية القطط في الدول الفقيرة ربهم ؛ لأن صاحب القطة نفسه لا يجد ما يأكله بكمية كافية ناهيك أن يجد ذلك القط ما يكفيه من طعام دسم وذو قيمة غذائية.


تدليع القطط وملء معدتها بالوجبات الشهية المعلبة والجاهزة غيرت من طبيعة هذه القطط الفطرية ؛ وجعلتها تفقد قدراتها ومواهبها في الإعتماد على نفسها لتحصيل رزقها .. وأصبحت الفئران بالذات في مأمن من الإصطياد . وأدى ذلك إلى تكاثرها داخل البيوت والمخازن .
وربما يكون في اختراع الإنسان للمبيدات الكيميائية أثر في تخليه عن تربية القطط من أجل مكافحة الهوام والفئران في الدول المتطورة . واقتصر إقتنائها بذلك لمجرد الترفيه والإحساس بقرب الرفيق في زمان لم يعد فيه رفيق.......... ورحم الله الشاعر المتنبي حين نصح قومه بقوله (وخير جليسٍ في الزمانِ كتاب).