الجمعة، 6 نوفمبر 2015

سبب سقوط الطائرة الروسية عمل إرهابي

سبب سقوط الطائرة الروسية عمل إرهابي

مصعب المشرّف
6 نوفمبر 2015م

المكان من الطائرة المنكوبة الذي ظهرت فيه آثار إنفجار القنبلة
أكدت المخابرات البريطانية بوضوح أن أحد عمال نقل العفش في مطار شرم الشيخ قد تامر مع داعش ؛ لإدخال قنبلة إلى الطائرة الروسية التي انفجرت في الجو ؛ وسقطت في سيناء ومات جميع ركابها إلـ 224

مطار شـرم الشيـخ
وذكرت المخابرات البريطانية أن جواسيسها قد توصلوا إلى هذه الحقيقة وأسماء المسئولين والعاملين في قسم مناولة العفش ؛ خلال الوردية التي جرى خلالها إدخال العفش داخل الطائرة.

وقد كشفت المخابرات البريطانية أنه ربما تعاضد على إدخال القنبلة أكثر من مسئول في المطار. وأن هناك رشاوي قد دفعت لبعضهم.
رئيس الوزراء البريطاني لايبدو مقتنعاً بتبريرات الرئيس المصري 

وأكدت تقارير المخابرات البريطانية أن هناك إهمال كبير في مطار شرم الشيخ. وأن ضباط المراقبة يلعبون الكوتشينة ؛ ويطالعون الموبايلات ويمارسون الألعاب الألكترونية ، وينامون أثناء العمل .
عناصر من السفارة البريطانية جاءت إلى مطار شرم الشيخ للإهتمام برعاياها

والمشكلة الآن أن هناك 20,000 (عشرين ألف) سائح بريطاني عالقون في مطار شرم الشيخ . ولا توجد طائرات لنقلهم بسبب المخاوف من عمليات إرهابية لداعش رداً على التدخل الروسي والبريطاني ضد هذا التنظيم في سوريا.
البعض يسافر بالأوتوبيسات إلى القاهرة هربا من شرم الشيخ

سياح بريطانيون عالقون في مطار شرم الشيخ 

خوف وترقب داخل صالة مطار شرم الشيخ خوفا من أعمال إرهابية

عناصر من قوات الحماية البريطانية الخاصة جاءت لحماية مواطنيها في المطار
الطريف أن الرئيس الروسي بوتين كان قد إتصل أمس برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ؛ يطلب منه تأجيل إعلان تقرير المخابرات البريطانية . ولكن كاميرون لم يعطيه إجابة شافية.

موقع سقوط الطائرة الروسية - صورة من الجو
واضح أن التدخل الروسي في سوريا قد جاء دون حسابات دقيقة . وأن روسيا إندفعت في الإستجابة لطلب إيران بالتدخل حتى تحفظ كرامتها وكرامة حزب الله في سوريا ، وكذلك قوات نظام الأسد الذين يواجهون جميعاً هزائم متتالية هناك على يد الثوار السوريين والتنظيمات السنية التي ما كان لها أن تنشأ وتكتسب تعاطف البعض في العراق وسوريا لولا أن النظام الإيراني الطائفي الشيعي قد مارس أصنافاً من التهجير والإبادة الجماعية ضد أبناء الطائفة السنية الأغلبية في العراق وسوريا.
المنطقة باللون الأحمر في سيناء . يمنع فيها الطيران أقل من إرتفاع 25,000 قدم خوفا من صواريخ داعش