الخميس، 4 سبتمبر 2014

بوذي سوداني في عصر الإخوان المسلمين

بوذي سوداني في عصر الإخوان المسلمين

مصعب المشرف
5 سبتمبر 2014م

سـوداني بوذي في عصر حكومة الإخوان المسلمين

تــســاو تيي قانق ... مواطن صيني الأصل بوذي الديانة . حصل على رخصة سياقة سودانية من إدارة المرور في مدينة شندي ...... وحتى هذه اللحظة يظل كل شي عادي.
ولكن الغريب أن الجنسية كتبت ســوداني ....
تجنيس أصحاب الديانات غير السماوية هو إعانة صريحة من الدولة للكفر .
والغريب أن يحدث ذلك من جهة حكومية رسمية منبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين . وترفع دولتها شعارات إسلامية . وتحاكم الناس وفقاً للشريعة الإسلامية.
هي إحدى ثمار "المشروع الحضاري" ، الذي تدعي الدولة الإسلامية في السودان سعيها لتحقيقه أو تظن أنها حققته .... وطالما سارت الأمور على هذا النحو فإنها ستؤدي حتماً إلى نشــر التعاليم البوذية في السودان . وفرضها كمكون ضمن مكونات العقائد فيه.
والمعروف أن تعاليم وأفكار المذهب الشيعي قد انتشرت في السودان كالنار في الهشيم بسبب التقارب بين الخرطوم وطهران خلال السنوات الماضية.
وطالما أصبح هذا البوذي "قانق" مواطن سوداني فمن حقه دستوريا أن يطالب ببناء معبد بوذي لممارسة شعائره الدينية في شندي والخرطوم .. وستدعم السفارة الصينية مطلبه ؛ وتدعم تنظيمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة طلبه في أقل من 24 ساعة .
ومثلما تكاثر الصينيون في بلادهم وأصبحوا بالمليارات .. فلا مندوحة من تكاثر المواطن السوداني البوذي "قانق" في سنوات قليلة قادمة .. وربما يكون هناك المئات من البوذيين الصينيين والماليزيين أمثاله قد حصلوا على الجنسية السودانية من تحت الطاولة أو فوق الطاولة  ولا ندري
حسبنا الله ونعم الوكيل.