الاثنين، 4 أبريل 2016

الذمة المالية للرئيس السابق أحمد الميرغني

الذمة المالية للرئيس السابق أحمد الميرغني 
4 أبريل 2016م
يبدو أن سرقة المال العام وغسيله لم تكن بدعة إخوانية جاءت بها الكبزان في فترة الإنقاذ. فقد تسربت مستندات خطيرة مؤخراً أكدت أن "أحمد علي الميرغني" رئيس مجلس السيادة بعد إنتفاضة أبريل 1985م التي أطاحت بنميري . أكدت هذه المستندات التي وصل عددها إلى 11 مليون صفحة أن أحمد علي الميرغني قد إستغل سلطاته وتكسب من منصبه وحصل على المليارات من ناتج غسيل الأموال . ثم قام بتهريب ملياراته هذه خارج السودان ووضعها في حسابات سرية وشركات أفشور وهمية معفاة من تسديد الضرائب خارج السودان.

غطت هذه الأنباء أمس وصباح اليوم صدر الصحافة البريطانية . وقد أعلنت قناة البي بي سي البريطانية BBC (الناطقة باللغة الإنجليزية) أنها ستقوم بالكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع خلال برنامج خاص يبث غداً الثلاثاء تمام الساعة 7:30 مساء على الهواء مباشرة.


وفي الصورة المرفقة كتبت تعليق يشير إلى أن الرئيس السوداني الأسبق أحمد علي الميرغني ورد إسمه ضمن القائمة التي ضمت شخصيات أخرى كان هو السوداني الوحيد بينهم.

الطريف أن أحمد علي الميرغني لم يكن يعتبر نفسه شخصية عادية في السودان . فهو أحد زعماء طائفة الختمية . التي تنسب نفسها إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .......
وحسبنا الله ونعم الوكيل.