الجمعة، 13 ديسمبر 2013

الرئيس الكوري الشمالي يعدم زوج عمته

الرئيس الكوري الشمالي يعدم زوج عمته

مصعب المشـرّف:
 
تم في كوريا الشمالية مؤخراً تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص على "جانغ سونغ زيك" زوج عمة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" .... وفي الوقت الذي رجح فيه المراقبون في كوريا الجنوبية أن المسألة لم تكن أكثر من تنافس على السلطة ؛ إلا أن الأسباب التي نطقت بها المحكمة العسكرية التي حاكمت "جانع سونغ زيك"  تعلقت بالفساد المالي وتعاطي المخدرات والزنـا ، وتهم أخرى تم سردها في لائحة من 2700 كلمة .. وقد وصفه الإعلام الرسمي الكوري الشمالي لاحقاً بأنه لم يكن يساوي كلب ...
حدث كل هذا في الوقت الذي كان فيه زوج عمة الرئيس الكوري من المقربين وكبير المستشارين ومعلمه الخاص . وكان عضواً بارزاً في اللجنة المركزية للحزب ، وعضو في البرلمان والساعد الأيمن .... ولكنها السياسة التي لا تعرف عزيزاً ولا رحمة .
 

 

"جانغ سونغ زيك" زوج عمة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" داخل المحكمة عقب سماعه النطق بإعدامه رمياً بالرصاص والذي تم تنفيذه بعد ساعات قليلة ..... وعلى اليمين صورة قديمة له خلف الرئيس الكوري قبل أن يتم حذفها لاحقاً.


المحكمة العسكرية التي حاكمت جونغ سونغ


صورة جانغ سونغ زيك في الإعلام الكوري الشمالي الذي وصفه بأنه لم يكن سوى كلب .



الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" وإلى جواره معلمه ومستشاره وزوج عمته "جانغ سونغ زيك" في فبراير الماضي



لحظة القبض على "جانغ سونغ زيك" خلال إجتماع موسع للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي بعد أدانته ورفع الحصانة عنه.



أيام الصفاء .... جانغ سونغ زيك يقف على يسـار الصورة . وفي يمين الصورة الرئيس "كيم جونغ أون"

"جانغ سونغ زيك" يسير خلف إبن زوجته الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" خلال مراسم تشييع والده الرئيس الكوري السابق "كيم جونغ إيل" .



زوج العمة العزيزة "جانغ سونغ زيك" لحظة إقتياده خارج قاعة المحكمة بعد النطق بالحكم عليه وقبل تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بسويعات