الاثنين، 18 يوليو 2016

صور من فرحة الشعب التركي بديمقراطيته

صور من فرحة الشعب التركي بديمقراطيته

مصعب المشرّف
18 يوليو 2016م


مع صعود شمس كل صباح جديد ومغيبها ؛ يزداد تعلق الشعـوب والأفرد بالحرية والديمقراطية التي أصبحت سمة العصر. وفرضت نفسها على الأفكار والقيم .. وساندتها في هذا التكريس وسائل التواصل الألكتروني وحرية نشر وتبادل المعلومة ....... والقدرة على التعبير عن الذات .... وإمتلاك أدوات ووسائل هذا التعبير من أجهزة أصبحت في متناول يد الجميع .. ومنهم من يحرم نفسه من وجبة وربما وجبتين في سبيل إقتناء الوسيلة والأداة الألكترونية هذه كي يبقى على قيد التواصل .. مثلما يحرص على البقاء على قيد الحياة.


والشيء الذي أفصح عنه الحدث التركي السياسي الأخير . أفصح بجلاء عن بسط أحهزة ووسائل التواصل الألكتروني هيمنتها وسيطرتها الكاملة على الساحة الإعلامية.
فقد كان لظهور كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ثم رئيس الوزراء بن علي .. وكذلك الرئيس السابق عبد الله جول ...... كان لإطلالة هؤلاء على الشعب التركي والعالم من خلال الواتساب و الإسكاي بي العامل الأبرز في إفشال الإنقلاب .ونزول الشعب التركي إلى الشارع والساحات والميادين ...... وبما يؤكد في نهاية المطاف أن مسألة إحتلال الإذاعة والتلفزيون الوطني لم يعودا خياراً سهلاً لدى المغامرين من العساكر والإنفراد بإلقاء البيان رقم (1) لفرض الأمر الواقع على الشعوب والضحك على الدقون.